Wednesday, May 25, 2016

نحلٌ أم دبابير



2016-05-25
اعرض في فيس بوك
التصنيف :

 
 
في عام 1968م قصد طبيبًٌ لبناني متخصّص في معالجة خلايا النحل سموّ الشيخ "زايد بن سلطان" -رحمه الله- في مدينة العين؛ وفور وصوله، ذهب مع جماعة إلى مزرعة الشيخ خالد بن سلطان في العقابية، وكان من بين من اصطحبه حمد بن خالد بن جمهور.
كان الطبيب اللبناني يحمل معه حقيبة ملأى بأنواع من المبيدات الحشرية التي صممها بنفسه وأعدها لتناسب الطقس وتكون كفيلة بعلاج (خلايا النحل).
جال ببصره في أرجاء المكان، حتى وقع على مستعمرة تعجّ بخلايا وبيوتات النحل، هكذا خالها لأول وهلة.
أعدّ الجهاز وعبأه بالمادة المعالجة، وقدّم ساقه في وضع عسكريّ متوجهاً بخرطومه صوب المستعمرة، كما لو كان جندياً يتهيأ لحرب لا نهاية لها.
ثم أطلق رشاشاً كثيفاً من مبيده نحو ما ظنها خلية نحل، فما هي إلا برهة، حتى أخذه أزيز الدبابير (الدباية وهي جمع دِبي) وطنينها وهي تلوذ به فراراً من رشاشه.
دبابير حمراء وصفراء تسرّ الناظرين خرجت من مستعمراتها، وقد أعدّت إبرها، ولاذت بالطبيب من رشاشه الحارق، وأنشبت فيه مئات الإبر.
لقد التبس الأمر على الطبيب، ولم يفرّق بين الدبابير والنحل.
هُرع صوبه الأخ/ حمد بن ناصر، وألقى (برنوصاً) على الطبيب الذي أصبح شبيهاً بالغربال، ثم حمله مع رشاشه ومبيداته في صندوق سيارته اللاندروفر الخلفي، وقصد به المستشفى.
وبعد مضيّ شهرين على تلك الحادثة، عاود الشيخ زايد السؤال عن الطبيب ومبيداته وما صار من شأنه.
فقالوا له أنّ الرجل مازال ملقى في المستشفى، وجسده فيه من الثقوب الدقيقة مالا عين رأت ولا أذن سمعت.
وبعد فترة من الزمن .. قصد الشيخ أحمد بن سرور، مجلس الشيخ زايد مصطحباً معه الطبيب، وكان كلّ من وقع عليه بصره في المجلس يرمقه برهة قبل أن يفرك يديه بيأس ويقول: لا حول ولا قوّة إلاّ بالله
لقد كان يبدو في هيئته المنتفخة تلك كم أصيب بالجدري...
‫#‏محمد_أحمد_السويدي‬
‫#‏حكاية‬
‫#‏دبابير‬
 

1 comment:

  1. شركة مكافحة حشرات بمكة
    معنا سوف تستطيع ان تحصل على مكافحة النمل الابيض بمكة بأفضل صورة لهذه الخدمة فعليك ان لا تتردد فى الاتصال بنا نحن شركة مكافحة حشرات بمكة لا تقدم لك فقط هذه الخدمة بل يتوافر ايضا معها مكافحة البق بمكة و مكافحة صراصير بمكة و مكافحة العته بمكة لذلك فى حالة كنت ترغب بالتخلص من احد هذه الحشرات يجب ان تقوم بالاتصال بنا
    مكافحة النمل الابيض بمكة
    http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

    ReplyDelete